إضافة التدقيق الإملائي داعمة للعربية على متصفح الفايرفوكس

إضافة التدقيق الإملائي داعمة للعربية على متصفح الفايرفوكس
– Advertisement –

شرح طريقة تحميل وتركيب إضافة تدقيق إملائي على الأخطاء عند الكتابة باللغة العربية أو الإنجليزية في برنامج فايرفوكس وذلك من خلال برمجية بسيطة يتم دمجها مع المتصفح لديك وتستطيع بعدها معرفة أي حروف خاطئة أو تحتوي على خطأ بالكتابة.

من خلال استخدامي لهذه الإضافة الرائعة وجدت استفادة كبيرة في تصحيح بعض الكلمات فيما يتعلق بالهمزات والتفريق السليم بين الياء المقصورة وغيرها من الأحرف وعلامات الترقيم التي حسنت من كتابتي بشكل عام وجعلتها سليمة وبشكل أفضل من السابق.

وللتنبيه فإنه يتواجد بعض الكلمات الغير متواجدة في قاموس هذه الإضافة وكمثال بعض المصطلحات التقنية الحديثة وغالبية أسماء الأجهزة الذكية بمختلف أنواعها وبعض الأمور الأخرى التي من مجرد رؤيتك لها ستعرف بأن كتابتها صحيحة وأن التنوية من الإضافة عليك تجاهل أمره.

تحميل إضافة التدقيق الإملائي للفايرفوكس

قام ببرمجتها المطور Dan Kenigsberg منذ أكثر من خمس سنوات وتصنف عالمياً بالرابعة من أفضل البرمجيات المتواجدة في المتجر المجاني للإضافات لدى البرنامج، ومن جماليتها أيضاً عدم حاجتك لإعادة تشغيل المتصفح عند تثبيتها للتفعيل.

https://bramj.news/download.gif

اسم الإضافة : Arabic spell-checking dictionary 3.2.20120321 وبمجرد دخولك على الرابط السابق قم بالضغط على زر أضف إلى موزيلا فايرفوكس 2023 وسيتم عملية التثبيت على جهازك خلال ثواني قليلة.

وللبدء في استخدامها عليك الدخول إلى أي صفحة تتواجد بها تحرير كتابة وقم بالضغط على زر الفأرة الأيمن ومن ثم اختيار الجملة ( دقق الإملاء ) وسيتم تفعيلها فوراً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *